Search

Translate

الجمعة، 4 يناير، 2013

الاركان السبعة للحياة

محمد طارق
لمزيد من المعلومات عنة انقر هنا 

  اليوم حضرت محاضرة تنمية بشرية لمحمد طارق .. اول مرة او تانى مرة احضر تنمية بشرية لحد .. طبعا استفد جدا و عرفت ان الثقة بالله و اليمان بالذات ممكن يحقق معجزات ... و ان اللا وعى هو ما اريد ان اسيطر علية حتى احقق اهدافى  ...

  تحفظات : على الرغم من الاستفادة الرائعة من المحاضرة لكن العنصر السلبى الوحيد فى المحاضرة استلام الشهادات .. اذا تأخرت لمجرد امضاء محمد طارق عليها ...  مع ان كان ممكن الشهادات تتمضى قبل المحضارة اصلا و الاسماء مش مكتوبة ولان ده كان هيوفر وقت كتييييييير ضاع انهارده بما يقدر بساعة تقريبا على حوار الشهادات ده .. بصراحة حسيت فجأة اننا شيزوفرنيا منين بنتكلم جوة فى المحاضرة على ادارة الوقت و منين فى ضياع للوقت من قبل المنظمين اتمنى انهم يهتموا بالموضوع ده فى المحاضرات القادمة ان شاء الله .

اهم ما استفد به من المحاضرة و التى اعتبرها غطت نواحى الحياة هى الاركان السبعة لحياتنا ... اذا كنا ايجابيين تجاه كل واحد منها لاتمما سعادتنا دنيا و اخرة ان شاء الله

1- الركن الروحانى : و هو علاقتك مع الله عز وجل .. فكل ما تؤدى ما عليك من صلوات و فروض و سنن ابتغاء مرضاة الله .. لامتلاءت بالسكينة و الهدوء الداخلى و يحل الله عز وجل بركته عليك بأذن الله.

2- الصحة و الرشاقة : و هو الاهتمام بالصحة الجثمانية ليس فقط من الامراض بل باتباع الاسس السليمة to a great and health life style  لان اذا حافظت على صحتك فأنت حافظت على نعمة الله عليك و هى جسدك و اذا كان جسدك بحال افضل ستنجز فى حياتك بشكل اعلى .

3- الركن الشخصى : و هو ان تعمل على نفسك و شخصيتك و اتن تحسن من حالك ان تفكر فى هدف لحياتك ان تحضر محاضرة او تشعر نفسك بالسعادة باى وسيلة .

4- العائلة : العائلة و هى جزء منك لا يتجزء فاذا عملت على من تحب تسعد ذاتك و من حولك ايضا .. فدائما ما نرى من لا يهتم بالعائلة على الرغم من انهم من يقفوا بجانبنا و ايضا هى وصية الله لنا صلة الرحم.

5- الركن الاجتماعى : و هم الاصدقاء و المعارف ... حاول ان تحافظ علة اصدقاء مقربيين لديك و انت تعرف من هم اصدقاءك الحقيقيون و من هم فى حياتك فقط لمجرد انهم فى محيط عملك او سكنك .. حافظ على صديقك الحق و حافظ على معارفك لكن فرق بين نفسك بينهم دائما

6- المهنى : هو العمل و كيف ان تحقق نفسك فى عملك و كيف ا لا يؤثر ذلك على اى ركن من الاركان الاخرى.

7- المادى : اى الاستثمار و التوفير .. لاننا عندما نصل  لسن معينى نريد ان نغطى تكليف حياتنا بقليل من الجهد.

تذكر دائما ان هذه الاهداف مرتبة حسب اهميتها و عليك انت ان تحقق جميع الاركان و بالتساوى و بدول طغيان ركن على اخر و ذلك سيحقق لك حياة اكثرفاعلية ان شاء الله و حدد لنفسك هف دائما  .
(تمت بحمد الله )
بقلم :الاء نورالدين  
جميع الحقوق محفوظة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا برأيك