Search

Translate

الخميس، 3 يناير، 2013

هقول ايه .. ثقافة مجتمع

صورة ارشيفية 
 للاستماع الى المقالة اضغط هنا 
   

   اليوم فى احدى الجلسات العائلية و التى اصبح من النادر حدوثها هذه الايام ... كنا نتحدث عن حال البلد و عن الجرائم التى انتشرت و اذ بافراد العائلة يستكرون و بمنتهى الاسى الدماء التى تراق و الناس الذين يتم ترويعهم كل يوم و عن حادثة كذا و كذا و اذا رأيت  العائلة و هى تتحدث لرق قلبك من هول التأثر الذى ظهر على وجههم ... الى هنا لا يوجد ادنى مشكلة ... و فجأة  احد افراد عائلتى يقول هل رأيتم حادث القتل البشع الذى حدث فى الاقصر ( للمزيد عن القضية انقر هنا ) .. و اذ بنفس الاشخاص ولكن هذه المرة بكل جدية و حدة و ثقة على حد سواء  يقولوا .. لا لا لا دى جريمة شرف ... بلهجة ان لو جريمة شرف تبقى عادى القتل مفيش مشكلة .
    بصوا انا مش بدافع عن مرتكب جريمة الاغتصاب البشعة و لا اقول حتى انه لا يستحق الموت فيما فعلة بطفل معاق –حسبى الله و نعم الوكيل فيه – و لكن ما اعترض علية ان لا يأخد القانون مجراة .. يعنى مش معنى ان الراجل ارتكب هذة الجريمة الشنعاء ان اخذ حقى بالدم و بأيدى .. الواحد يبلغ السلطات  و ده اللى والد الطفل  فعله فعلا و انا متعجبة لماذا لم ينتظر حتى تأمر النيابة باستدعاء الجانى ... ليه قانون الغابة موجود دائما .

    انا بقى اللى استغربتله اكتر فكر المجتمع الذى تقبل الجريمة مادمت بمبرر الشرف فهى حلال حلال و اذا كانت لغير ذلك فهى حرام و جهل .. لماذا نفس المجتمع ينتقض جرائم الثأر مع ان الدم بالدم و لا ينتقض جرائم الشرف .. انا مع ان المرء يأخد حقه و لكن بالقانون وان لم يطبق القانون بالتوجه الى الله عز وجل لكن ليس بتلويث ايدينا بالدم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لا تبخل علينا برأيك